Violin Almusica.tk: فرقة العودة - بلال بدارنة
تعليم عزف على الالات الموسيقية المتنوعة في معهد عرابة الموسيقي-دورة موسيقى لجيل الطفولة المبكرة أيام الجمعة الساعة 10:30 صباحا-من جيل 3 سنوات فما فوق- تعليم فردي أو ضمن مجموعات صغيرة\- بادارة المربي بلال بدارنة

فرقة العودة - بلال بدارنة

مؤسس ومدرب فرقة العودة الفنان الملتزم بلال بدارنة

 




من : أمين بشير- مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب




احتفال بتأسيس رابطة للجامعيين في كابول الأثنين 9/5/2011

كابول – بدعوة من رابطة الجامعيين في كابول أقيم احتفال يوم الجمعة الماضي في قرية السندباد في كابول بمناسبة تأسيس رابطة الجامعيين بحضور جمهور من طلاب الجامعات والاهالي وضيوف الاحتفال، تولى عرافة الاحتفال الطالبة الجامعية اعتدال ريان التي حيت الحضور بهذا الحدث لجمع طلابنا الجامعيين تحت سقف واحد في خدمة الطالب الكابولي في جميع مجالات التعليم الجامعي . ثم تحدث باسم المجلس الاستشاري المكون من 15 عضوا ، الطالب شادي عكري مؤكدا على اهمية تأسيس الرابطة لتكون في خدمة طلابنا في الجامعات الرائدة في العلم والثقافة ويطمحون الى افراز هذه الطاقات في مشاريع من شأنها ان تساهم في ارتقائنا لما هو افضل لكابول. ونحن مجموعة من الطلاب مستقلون نضع انتماءاتنا السياسية والفكرية جانبا من اجل بعضنا باستقلالية تامة لنقوم بمشاريع مستقبلية .

كما تم تكريم مفتشة المعارف لمنطقة الشمال سهيلة عصفور.

وكان دور بارز للفن الملتزم ، بقيادة الفنان بلال بدارنة من "فرقة العودة" التي اعطت للاغنية الملتزمة والنشيد الفلسطيني بعدا اساسيا.

وقام الفنان نضال بدارنة بتقديم فقرات كوميدية اجتماعية  ساخرة ، ثم ألقت الطالبة الطفلة علا طه قصائد شعرية ملتزمة وطنيا واجتماعيا لاقت الاستحسان والتصفيق الحار من قبل الجمهور .

وانتهى الاحتفال بنشيد بلادي بلادي... لك حبي وفؤادي .










2007.4.15 تجمع الجولان السوري يقيم امسية فنية ملتزمة تحييها فرقة العودة الفلسطينية بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لعيد الجلاء


 الاحتفال بالجولان المحتل بمناسبة يوم الجلاء هو بمثابة تجديد الولاء الوطني ورفض الاحتلال ... انه موقف التحدى والصمود .. هنا يتعانق العلم الفلسطيني مع السوري ... هنا تتشابك ايادي السوريين مع الاهل بفلسطين وهنا تلتقي الاراده الوطنيه مجسدة الوحده القوميه ... وهنا تتجسد الحضاره العربيه لتكون في خدمة قضايا الامه


فرقة العودة الفلسطينيه اعتلت منصة الشرف بالجولان .. وعلا الصوت عبر مكبرات الصوت تغني للوطن وللثوره وللمجاهدين .. فجسدت بذلك وحدة الامه مخترقة كل الحواجز السياسيه والتي صنعها الواقع السياسي .. نعم سخنين ، عرابه ، عكا ، الناصره ، الطيره ، مجدل شمس ، مسعده ... عين قنيه ... بقعاثا ...؟؟؟. كلها قرى عربيه ... مصير واحد .. تاريخ واحد.. حضارة واحده .. ابناء امة واحده.... ؟؟؟



27-05-2008, 02:05 PM

رماح مفيد - الجزيرة توك - حيفا

صوت ثائر يشق هذا الوطن رغم هموم الحياة اليومية ومشاغل كثيرة في محاولات البحث عن الذات وهموم الوطن الواحد الذي تربع على عرش اهتماماتهم.

لا زال صوت يتعمشق جدران الوطن محاولا اختراق قلوب الفلسطينيين ليحيي ثورة لم تخبوا.
ثورة كبرياء واعتزاز الفلسطيني . تنتشله بأغاني وأناشيدها الثائرة من همومه من صراعه من حرب أن تكون أو لا تكون في وطن سكنته الجراح وينزف منذ 60 عام وتأبى الانكسار والاندثار.

وجئتُ أعصفُ ما في صدري جئتُ صرخة ثائر

بهذه الكلمات وجدت فقط تعريف لفرقة العودة التي تقدم الغناء الملتزم وفقط الملتزم كأغنية إن عشت فعش حراً ..

صرخة ثائر، العودة، هدي يا بحر، يا رايح صوب بلادي، رجع الخي

وان حالفك الحظ ولا بد انه سيحالفك ما دمت تسكن وطن ثكنته الجراح ودعوت إلى مناسبة وطنية أمسية شبابية ثائرة ستجد فرقة العودة هي الصوت الموسيقي الذي يعزف على أوتار الثائرين.

الجزيرة توك دعيت إلى الخيمة الفنية ضد الخدمة المدنية والخدمة المدنية باختصار شديد خدمة تحاول إسرائيل فرضها على الطالب الفلسطيني في الداخل مدعية بأنها طريقه للحصول على حقوقه الجامعية والمساواة مع الطالب الإسرائيلي الذي يحصل على امتيازات كثيرة بدعوى انه يقدم الخدمة في الجيش ويجدر الذكر أن جيش الدفاع الإسرائيلي هو من يشرف على توجيه مقدمي الخدمة المدنية.
بيد أن الشباب الفلسطيني يعتقد أنها الخطوة الأولى لاندماج الشاب الفلسطيني بالجيش الإسرائيلي ومحاولة لتشويه هويته الفلسطينية تحت مسميات خبيثة , لذا هي تجابهه بكل وسيلة أوتيت من محاضرات توعية إلى تظاهرات .
والخيمة الفنية هي احد أسلحة التوعية وصرخة الرفض التي يعلنها الشباب الفلسطيني
عدسة الجزيرة توك رصدت بعض أغانيهم وحاورتهم في محاولة للتعرف عليهم
وكان إن حاورنا الصوت الثائر الذي تطلق من حنجرته فرقة العودة صرختها إلى جانب العود والكمان والدف

مدرسة الأمل تحتضن فرقة العودة
الاحد, 13 أيار 2007 12:19:57
احتضنت مدرسة الأمل للتربية الخاصة، التي تُعنى بطلاب ذوي إعاقات حركية وعقلية الواقعة على أراضي العيسوية شرقي القدس والتي تأسست عام 1987 ، فرقة العودة الموسيقية، في يوم حافل للعرس الشعبي، حيث أتحفت جمهور الطلاب والمعلمين بنغمها ولونها الوطني والتراثي. وتم تكريم أفراد الفرقة من قبل المدرسة


فرقة العودة تلهب الحضور
الاحد, 04 شباط 2007 19:25:34
استضافت مجموعة باب الدار المجدلاوية فرقة العودة الغنائية، يوم امس الجمعة، في صالة المركز الجماهيري في القرية.

وقد غصت القاعة بمئات المدعوين لحضور الامسية الغنائية لفرقة العودة والتي تؤدي الاغنيات الملتزمة والوطنية.

وتخلل الامسية فقرات متنوعة. اما الفقرة الرئيسية فكانت لفرقة العودة بقيادة المطرب الملتزم بلال بدارنة وفرقتة الرائعة، والتي بأغانيها الملتزمة والوطنية الهبت حماس الجمهور الذي تجاوب بشكل مباشر من اغاني الفرقة وبدأ يغني بشكل جماعي مع ايقاع الفرقة وغنائها.

ومجموعة باب الدار المجدلاوية هي عباره عن مجموعة شباب قياديين يعملون على التنمية الفكرية لدى الجيل الجديد وتتضمن فعالياتهم فعاليات تربوية وتعليمية وميدانية وتقوم جمعيه باب الدار بتنظيم فعالية فنية كل شهر .بها يستضيفون مغنيين وفرق غنائية مختصه بالوان غنائها الخاص وخصوصا بالاغاني الملتزمة.


فرقة العودة في يوم الاسير في كابول

فرقة "العودة" تلتزم بالعودة للتألق وتدعو الحركة الوطنية لأخذ دورها الثقافي../ توفيق عبد الفتاح  

 نيسان، 2006

على شرف الذكرى الثلاثين ليوم الارض الخالد نظمت المؤسسة العربية لحقوق الانسان العديد من النشاطات والتي تهدف الى التأكيد على اهمية المناسبة واحياؤها كجزء من ذاكرتنا الوطنية الجماعية في هذة البلاد وارتباطها الوثيق بالنضال من اجل حقوق الانسان.
نظم المنتدى الطلابي للحقوق والعمل الجماهيري في حيفا امسية فنية بمشاركة فرقة العودة للغناء الملتزم. حيث افتتح البرنامج بكلمات من الطالبة فاطمة ابو النيل مركزة المنتدى الطلابي، تلاها المحامي سليم واكيم رئيس المؤسسة العربية لحقوق الانسان الذي تحدث عن دور المؤسسة الرائد في تنظيم المنتديات الطلابية والتي تساهم في تنشيط المشاركة الجماهيرية والتطوع من قبل الشباب من اجل مجتمعهم، وقد شارك في البرنامج العشرات من سكان حيفا حيث تفاعلوا مع الموسيقى والحان فرقة العودة التي غنت للارض والانسان والمهجرين .

مؤتمر التجمع الأول لمنطقة شفاعمرو: أضخم مهرجان شعبي تشهده مناطق التجمع الحزبية
!تقرير خاص/هاشم حمدانتاريخ النشر: 10/01/2006 - ساعة النشر: 21:03
في أجواء من الصمت تارة والحماس والانفعال تارة أخرى قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الملتزمة الخاصة بفرقة العودة العرابية من ألحان الفنان بلال بدارنة، وكذلك بعضاً من أغاني سميح شقير، مرسيل خليفة، فرقة العاشقين، أحمد قعبور، بأسلوبها الخاص، وأدائها الصادق حيث هزت مشاعر الجماهير، مثل أغنية إن عشت فعش حراً، صرخة ثائر، العودة، هدي يا بحر، يا رايح صوب بلادي، رجع الخي وغيرها.
وتجدر الإشارة إلى أن فرقة العودة هي فرقة فريدة من نوعها في البلاد وقد بدأت مشوارها الفني منذ سنة 1997 بمبادرة من الفنان بلال بدارنه الذي ضم إلى الفرقة عازفين من مختلف المناطق والذين رأوا ضرورة دعم الفرقة وتأسيس جمعية الزيتون، لتكون سبيلاً للتثقيف ورفع المستوى الفني في مجتمعنا العربي الفلسطيني، والعمل من خلالها على تعزيز وتوثيق علاقتنا بحضارتنا العريقة، ثقافتِنا وفنِنا، وخلق مستوىً موسيقي وفن يعبران عن مشاعرنا، معاناتنا، وواقع حياتنا.

وكانت قد شاركت فرقة العودة خلال مشوارها الفني بعدة عروض، في الجامعات، المخيمات، المهرجانات المحلية، وعروض أخرى خاصة بالفرقة.

وللفرقة أغانيها الخاصة من ألحان بلال بدارنه والتي قدمت لأول مرة في عروضها في كندا وأمريكا في الصيف الماضي، كما تلقت الفرقة دعوات أخرى للمشاركة في عروض أخرى خارج البلاد. والفرقة اليوم بصدد إصدار قرص مدمج (CD) خاص يحمل أغانيها وألحانها الخاصة بها.

مؤتمر التجمع الأول لمنطقة شفاعمرو: أضخم مهرجان شعبي تشهده مناطق التجمع الحزبية!

مخيم الفن والموسيقى الأول
2007-07-24 05:46:41

نظمت جمعية الزيتون للثقافة والفنون بالمشاركة مع فرقة العودة للفن الملتزم مخيمًا صيفيًا مدّته ستة أيامًا ابتداءً من 15.7.2007 حتى 20.7.2007 تحت عنوان "مخيم الفن والموسيقى الأول" في منتزه العش العربي. وتميّز المخيم بمضمونه إذ شارك ما يقارب الـ80 طالب من قرى الجليل الأسفل تتراوح أجيالهم بين ابتدائي واعدادي ضمن فعاليات ونشاطات تثقيفية وترفيهية في مجالات الفن والشعر والموسيقى والابداع والمسرح والدبكة الشعبية والتراث الفلسطيني العربي. وشمل برنامج المخيّم محطّات موسيقية لتعليم العزف على مختلف الآلات الموسيقية مثل العود والكمان والقيثارة والأورغ وآلات ايقاعية وهذا من خلال ورشات عمل قدّمها مدرّبين موسيقيين محترفين من فرقة العودة نخصّ بالذكر الفنان بلال بدارنة. وأشرفت على جانب الفنون التشكيلية والمسرح الفنانة تماضر سويطات. وقام مدرّب الدبكة الفنان فراس بشناق بتدريب الطلاب على أصول الدبكة الشعبية الفلسطينية. واشتمل المخيّم على فعاليات رياضية وسباحة وفعاليات ترفيهية مختلفة وكما كرّس يومًا خاصًا للحذر والآمان على الطرق. واختتم المخيّم باستعراض شامل لكافة أعمال المخيم إذ تضمّن الاختتام عروض موسيقية، عزف وغناء، ورقص تعبيري ومسرحية ودبكات قدّمها الطلاب المشاركون ومعرضًا لأعمال الطلاب بمجال الفنون التشكيلية، وقدّمت جمعية الزيتون للثقافة والفنون الهدايا للمشتركين في الاحتفال الاختتامي وشكرت كافة المتبرعين لإنجاح هذا المخيم. ويعتبر هذا المخيّم ضمن نشاطات جمعية الزيتون للثقافة والفنون حيث أن غالبية الطلاب المشاركون يتعلّمون العزف والفنون ضمن اطار الدورات التعليمية التي تنظّمها الجمعية في المعهد الموسيقي في عرّابة البطوف.
 
ذكرى سقوط حيفا 2007

أبريل 27th, 2007 
تزامنًا مع الذكرى الـ59 لسقوط حيفا، نظمت مجموعة “حيفا الفتاة” جولة تثقيفية في أحياء المدينة التاريخية يوم الثلاثاء الماضي، قادها المؤرخ الحيفاوي د. جوني منصور. هذا واختتمت الجولة بأمسية فنية ثقافية في مقر جمعية حوار في شارع مئير تخللها حوار خاص عن الذاكرة الفلسطينية للمدينة مع الأديب حنا أبو حنا. كما تضمّن البرنامج فقرات غنائية مميّزة قدّمتها “فرقة العودة” بقيادة الفنان بلال بدارنة وجزء من أعضائها تماضر سويطات وفاطمة أبو النيل وفؤاد عبد الفتاح.

مهرجان مناهضة الخدمة الوطنية الإسرائيلية فاق التوقعات..
2007-02-02
ومسك الختام كان فقرة فنية لفرقة العودة للأغنية الملتزمة التي أذهلت الجمهور بأدائها الراقي وقدمت أغان لمارسيل خليفة وأحمد قعبور وجوليا بطرس وأغنية من انتاجها.

إحياءً ليوم الأرض الخالد















من كورال العودة الصاعد
اسراء بشناق
  

ريما نصار - ليندا زامل - اسراء بشناق


ريما- ليندا - اسراء- بلال
 











فرقة العودة في عرض في نيو جرسي
Awda band from 1948 Palestine performing in Jersey City on August 28th, 2004

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق