Violin Almusica.tk: مهرجان الموسيقا في مدرسة البيروني
تعليم عزف على الالات الموسيقية المتنوعة في معهد عرابة الموسيقي-دورة موسيقى لجيل الطفولة المبكرة أيام الجمعة الساعة 10:30 صباحا-من جيل 3 سنوات فما فوق- تعليم فردي أو ضمن مجموعات صغيرة\- بادارة المربي بلال بدارنة

مهرجان الموسيقا في مدرسة البيروني

مهرجان الموسيقا في مدرسة البيروني الابداعية- عرابة

بمبادرة من المربي الاستاذ بلال بدارنة، وبمشاركة طاقم المدرسة وقسم من الاهالي والفنانين العرابيين، وبدعم مدير المدرسة الاستاذ هاشم شمالي، أقيم في مدرسة البيروني يوم السبت 26-6-2010، مهرجان الموسيقا، يوماً متميزاً وحافلا بالمحطات التعليمية والترفيهية والابداعية المتنوعة، حيث شملت 13 محطة:


الاولى: عزف على البيانو- عزف فيها طلاب العزف على البيانو- عرين بدارنة، يوسف بدارنة، جابر خربوش، معزوفات غربية لكبار الملحنين.

الثانية: غناء مع جوقة البيروني الغنائية المؤلفة من أربعين طالبا وطالبة وبمرافقة طلاب العزف على الة الكمان- تعليم وتدريب الاستاذ بلال، غنوا أغان لفيروز وأناشيد مدرسية من كلمات الشاعر الاستاذ صالح أحمد وألحان بلال بدارنة.

الثالثة: محطة عزف على النايات بالاحجام المختلفة- سوبران، ألت، تينور، حيث قدمت معلمة العزف جيلي مع الطالبة نوعام، وطلاب الخوامس الذين يتعلمون العزف على الناي- معزوفات رائعة وبأصوات متعددة.

الرابعة: محطة رسم وتلوين، قام بها الطلاب برسم وتلوين لآلات موسيقية وأخرى لها علاقة بالموسيقا.

الخامسة: محطة الموسيقى التراثية، قدمها الاستاذ علي غنطوس على العود وهادي خربوش على الكمان وابراهيم شمالي على الدربكة، ورافقتهم بالغناء خريجة المدرسة الطالبة ليندا زامل.

السادسة: محطة خيال موجَّه مع المستشارة لينا حلو، حيث استمعوا الى الموسيقا المرافقة للنص، وعبروا عن مشاعرهم وخيالهم.

السابعة: إروبيكا مع معلم الرياضة الاستاذ علاء بكرية، رقص الطلاب وقاموا بحركات رياضية على أنغام الموسيقا.

الثامنة: أغاني الاعراس التراثية- مع المعلمة علا بدارنة، غنى الطلاب من تراثنا العريق أغاني الاعراس.
التاسعة: عرض فيديو لعازفين أطفال متميزين ولأفكار من عالم الموسيقا، خصوصا العزف على الآلات، والرسم بالرمل المرافق للموسيقا- في غرفة الحاسوب.
العاشرة: محطة الزجل الشعبي- باشراف متطوعين من فرق الدبكة.
الحادية عشرة: محطة الدبكة الشعبية باشراف المدرب، مؤسس فرق الدبكة في عرابة، خالد الرافع، والمدرب الاستاذ عماد دراوشة، وفرق دبكة أخرى من عرابة بالاضافة الى فرقة البيروني للدبكة.
الثانية عشرة: محطة رقص مع دي جي وسام بدارنة.
الثالثة عشرة: محطة صنع الادوات الموسيقية، حيث قام الطلاب باختراع الات موسيقية من ادوات بسيطة، وأفكار ابداعية.
بالاضافة الى تزيين جدران المدرسة بأقوال الفلاسفة العرب والأجانب عن الموسيقا وتأثيرها المنقطع النظير على الانسان وعلى الكون بأكمله، وعرض مواد تعليمية وتثقيفية عن الموسيقا النظرية والموسيقيين.

وكانت باكورة اليوم حفل الاختتام، حيث عزفت وغنت جوقة البيروني بمرافقة هادي بدارنة، بشارة شمشوم، وابراهيم شمالي، كما وشارك الطلاب، والمعليمن ومدربو الدبكة الشعبية وكل من حضر، في الدبكة الجماعية والزجل الشعبي، فتوّج المهرجان بجو من الالفة والمحبة والبهجة.
ومن الجدير بالذكر أن مدرسة البيروني هي أكثر مدرسة متميزة أيضا من ناحية الثقافة الموسيقية، إذ يوجد بها حوالي 130 طالبا يتعلمون العزف ضمن مشروع يديره الاستاذ بلال بدارنة، وأكثر من 40 طالبا منهم عزفوا في هذا المهرجان، وقد شاركت جوقة المدرسة في عدة احتفالات في البلدة وخارجها في هذه السنة، وسيستمر مشروع تعليم العزف على الالات الموسيقية في المدرسة في السنة القادمة بدعم من وزارة المعارف والمجلس المحلي الممثل برئيسه الاخ عمر نصار، خلال ساعات الدوام المدرسي. كما سيشارك طلاب العزف في الكونسيرت الاختتامي لهذا العام يوم الاثنين 5-7-2010.

مهرجان الموسيقا في مدرسة البيروني الابداعية- عرابة
مهرجان الموسيقا في مدرسة البيروني الابداعية- عرابة
 
مهرجان الموسيقا في مدرسة البيروني الابداعية- عرابة
 
مهرجان الموسيقا في مدرسة البيروني الابداعية- عرابة
 
مهرجان الموسيقا في مدرسة البيروني الابداعية- عرابة
 
مهرجان الموسيقا في مدرسة البيروني الابداعية- عرابة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق